احلى شعر كتايةً للشاعر حامد زيدللقصائدالمشهورهـ الجمهره والحلم.......!!

View previous topic View next topic Go down

احلى شعر كتايةً للشاعر حامد زيدللقصائدالمشهورهـ الجمهره والحلم.......!!

Post by نبض الجروح on Sat 18 Oct - 1:10


جبت لسواد عيون محبين حـــــامــــــد زيد قصيدة الجمهره والحلم كتابة........!!
اولاً
واترككم مع الاحلى
الجمهرة "

إي بالله أخطو والخطا اللي جابهم عين الصواب,,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,, مبطي وأنا أشوف الطمع يكشف زادهم وأستره

مايملي عيون الحسود بهالزمن غير التراب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,,,ومن لايتوب من الخطا تحرم عليه المعذرة

اللي من أولها خراب أكيد تاليها خراب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,, والبندق اللي ماتثور بهدفها تذعره

ودك ليا من جاتك الغلطة من الناس القراب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,, الصاحب اللي ماكسبت محبته ماتخسره

مشكلتي إني ماعرفت أحسب لصدتهم حساب,,,,,,,,,,
,,,,,, ,,,,, قلطتهم صدري على ذكرى قصيد وحنجرة

صوتٍ يصول منبره وخطاب مامثله خطاب,,,,,,,,,,
,,,,, والطيبة اللي زعزعت صوت الخطيب ومنبره

مافي دمعٍ صوبوه أحبابي بوجهي وخاب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,, ولا زرق حزني على غالي ولا فج أنحره

كل الزهاب اللي معي ذكرى من أصحاب الزهاب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,, واللي بقا لي من عذاب أشرس طريقي وأخطره

لأني تجنبت الغرق, عديت من فوق السحاب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,, لأن أكثر أصحابي ورق ماشفت للطيب ثمره

والله ماحطيت بين الحقد والخوة حجاب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,, حتى غدو ربعي يحدوني على الضيق أشكره

البارحة ثارت علي أرقاب و آوتني أرقاب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,, البارحة وياثقل دم البارح ويامحقره

أثر المصايب ماتجيك إلا من الناس القراب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,, وبهالزمن حتى الخوي اللي تثق فيه إحذره

هٌب ياوجه الحسد وشلون جمعهم وغاب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,, كيف السنين اللي عطتني بعثرتهم بعثره

لابارك الله في رفيقٍ تزعله كلمة عتاب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,, ولاجمع الله الرجال اللي تفرقهم مره

الصاحب اللي مايجي من صحبته غير العذاب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,نذرٍ علي إن ماهجرني ولا أنا اللي بهجره

من يفتح لفرقاي باب أفك له عشرين باب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,, وإذا خويي مايقدر خوتي ما أقٌدره

عودت نفسي كل ماشددت لليمه ركاب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,ماصدد وجهي عن طموح إلا لياجبت خبره

إن روٌحو فأنا بريء منهم ليوم الحساب,,,,,,,,,,
وإن جرٌحو قولو لهم ماحركو فيٌ شعره

شفهم لهم حول السنة ولا خذو مني جواب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,أحسن دوا للي يحاول يستفزك تحقره

ماكنت أحاتيهم صغير, عاد أحاتيهم شباب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,الصاحب اللي ما ذخرني لليوم الأسود ما أذخره

شفني جمٌعت أوراقهم بكتاب وأغلقت الكتاب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,ياوقت لم اللي تلمه وأنثر اللي تنثره

اللي يخاف من الظما يترك لنا طرد السراب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,واللي ماهو بقد الظلام و وحشته لايسهره

عقب إكتئاب البارحة ماعاد أنا حمل إكتئاب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,الطيب جرجرني وأنا ماني بناقص جرجره

أنا تجرعت الظما لين إحترق وجهي وذاب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,أنا كسرت بخاطري قبل الصداقة تكسره

أنا خسرت اللي غيابه غير عن كل الغياب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,أنا غفرت لعالم ماتستحق المغفرة

أنا أكثر إنسان تعلم من كثر ما أخطا وصاب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,أنا آخر لسان يتكلم في زمان الثرثرة

أنا القصيد اللي فزع من دفتره مليون ناب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,وأنا الوحيد اللي جمع مليون ناب بدفتره

جفني وجرٌحه السهر وحيلي هدته الصعاب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,دمعي هدر, ضحكي ندر, عمري وضيعت أكثره

شيٌبت بقلوب العرب, هيبت روسٍ ماتهاب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,جمهرت ناسٍ عمرهم مايعرفون الجمهرة

ماصرت ذيب إلا لأن اللي تحدوني ذياب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,ماكنت أغيب إلا لأن العفو عند المقدرة

ترا حلاتك لاحملت لصاحبك كلمة عتاب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,إن مانطقت بها بوجهه, ماتذمه بظهره

بهالزمن مايملي عيون الحسود إلا التراب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,ولا الحظيظ الطلقة اللي ما تصيبه تذعره

ودك اليامن جاتك الغلطة من الناس القراب,,,,,,,,
,,,,,,,,,,الصاحب اللي ماكسبت محبته ماتخسره


وسلامتكم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ
ثانياً
..الحلم
بوقت من البطا وبليل تتراقص شياطينه" .. "بعد شفت الضيا ينزع من ثياب المسا ثلثين

تحايلت المنام اللي مثل بيتك تمرينه" .. "وأنا اللي من تفارقنا وأنا ما غمضت لي عين

غريبة كل حلم يمر برقادي تزورينه" .. "والاغرب..كيف أحلم الحلم وارجع واحلمه بعدين؟

قبل يومين شفتك بالمنام.. وقمت من حينه!" "ونمت امس ورجع نفس المنام اللي قبل يومين

أنا اللي قبل اسافر شلت قلبي من شرايينه" .. "تركته في يدك مثل الأمانة واحفظيها زين

ترى حفظ الأمانة دين..مجبورة تردينه" .. "أجل مافيه احد قد قال لك حفظ الأمانة دين"؟!

مردّ المقفي بيلفي..ويستوفي وتوفينه" .. "بعد ليلة, ثلاثة, أربعة, عشرة, شهر شهرين

إذا انتي ماانتي بقدّ الكلام اللي تقولينه" .. "حرام استامنك حاجة, واذا جيت اطلبك تنسين

تخونين وتبين ارضى وأحد يرضى تخونينه؟" .. "أنا لاجيت اخونك مع حبيبة ثانية"ترضين"؟!

من أول ما رجعت من السفر ما شفت لك بينه؟" .. وأنا اللي كنت احسبك قبل ادوس ارض المطار.. تجين

تكونين انتي اول شخص تحتضن عيني عينه" .. "وكنت اتخيلك من زود فرحة رجعتي.. تبكين

وأشوفك بمعتك حكيك وأعرفه قبل تحكينه" .. "واجيب احلى من اللي بتحكينه وأتركك iiتحكين

تقولين: الوطن نوّر..وأقول: بنور مضوينه" .. "تقول لي: غديت احلى وأقول: عيونك الحلوين

كلام نام بشفاهك وخفتي لا تصحينه" .. "ذخرتيه لغرام اللي ينام.. ويتركك تصحين

تغانمتي غيابي لين رجّحتي موازينه" .. "تعلّم من يدك لمس الكفوف وعلّمك تجفين

وليتك لاقيه به شي.فيني ماتلاقينه!" .. "مهوب غرور.. لكن خابرك مالك أمل تلقين

تغافلك بغلا.. وإلاّ الحلا مهوب من زينه!!" "تزيّنه الصّور.. بس الصحيح ابن الحلال "زوين"!!

وانا مانيب ناقصٍ عنه يوم أنك تبدّينه" "نصيبي هو نصيبي لو يسدّدها من الصوبين

قنوع بمظهري والسم ما يذبح ثعابينه" "على قول المثل "مانيب حلو لكني مانيب شين"!

إذا أهداك الزهر مرّة فانا اهديتك بساتينه" .. "وإذا الهاك بفرح ليلة فانا تهت لبكاك سنين

وإذا استضعفتك أملاكه.. وشتّتك ملايينه" .. "أنا حتى فتات الخبزة أقسمها معك نصين

طموحي بس أجي وأظفر بشيٍ تستحقينه" .. "تديّنته تسلّفته سرقته مو مهم من وين ؟

كأني من كثر ما ارضى بكل اللي تمنينه" .. "لو أنك تطلبين الله.. يعنيني بقول: آمين!

أنا ما العب على الحبلين وقت الطيش وسنينه" .. "تبين الحين يوم أني كبرت ألعب على الحبلين؟!

ترى عند البدو بالذات عيب اللي تسوينه"!!" .. "حلاتك لا عشقتيني تعشقيني ليوم الدين

حرامٍ نسكن ضلوعه حشيمة من مجانينه" .. "جفا يجمع معزتنا.. ولا عشقٍ يذل اثنين

كثار اللي تحدّوني وقالوا لي: تحبينه" .. "أمانة.. لا تخليني صغير بعينهم "تكفين" !!

لأني كل ماقالوا "تخون"..أقول: مسكينه" .. "عليك الله وأمانه.. علّميهم من هو المسكين

أنا خايف لا طاح الجمل تكثر سكاكينه"" "وأنا ماعاد بضلوعي مكان لطعنة السكين

مثل ما قالوا: "المكتوب واضح من عناوينه... "لو ارحل منك للغربة.. باسافر من ظلامك وين؟!


كفايه كل حلم يمر برقادي تزورينه" .. "كفاية من تفارقنا وأنا ما غمضت لي عين


قبل يومين شفتك بالمنام وقمت من حينه" .. "ونمت أمس ورجع لي المنام اللي قبل يومين!


تحياتـــي للجميع
اخوكم المحب لحامد وامثالهـ
غلطـــــــــــ يامعاندني ــــــــــــــان
avatar
نبض الجروح
اداري

عدد الرسائل : 135
العمر : 27
الرتبة :
المهنة :
الوسام :
نقاط : 6
تاريخ التسجيل : 2008-09-29

View user profile

Back to top Go down

Re: احلى شعر كتايةً للشاعر حامد زيدللقصائدالمشهورهـ الجمهره والحلم.......!!

Post by يوسف on Tue 11 Nov - 2:03






_________________
avatar
يوسف
•-«[ المدير الاداري ]»-•
•-«[ المدير الاداري ]»-•

عدد الرسائل : 194
العمر : 27
الرتبة :
المهنة :
نقاط : 1
تاريخ التسجيل : 2008-09-25

View user profile

Back to top Go down

Re: احلى شعر كتايةً للشاعر حامد زيدللقصائدالمشهورهـ الجمهره والحلم.......!!

Post by نبض الجروح on Tue 13 Jan - 15:45

شاكر لكـ مروركـ الرائع والمميز

الف الف شكر لكـ
تحياتي
غلطااان
avatar
نبض الجروح
اداري

عدد الرسائل : 135
العمر : 27
الرتبة :
المهنة :
الوسام :
نقاط : 6
تاريخ التسجيل : 2008-09-29

View user profile

Back to top Go down

View previous topic View next topic Back to top


 
Permissions in this forum:
You cannot reply to topics in this forum